أخبار عن المركز

أكتوبر 2017

إصداران حول العنف الأسري والاتجار بالبشر



أطلق ‏مركز الديرة للدراسات واستطلاع الرأي، إصدارين حول مستوى الوعي بمفهوم العنف الأسري وجرائم الاتجار بالبشر، وذلك في إطار التزام المركز بنشر المعرفة وإذكاء الوعي العام بشأن القضايا الاجتماعية المهمّة.

يحمل الإصدار الأول عنوان «مستوى الوعي بالعنف الأسري في مجتمع الإمارات»، ويتناول نتائج ‏دراسة موسّعة لقياس مستوى الوعي بمفهوم العنف الأسري والجهود المبذولة في دولة الإمارات لمكافحة هذه الظاهرة. ويستند الإصدار إلى نتائج الدراسة الميدانية التي أجريت بناءً على توجيه من مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال؛ بهدف تقييم واقع القضية الاجتماعية والخروج بتوصيات تساهم في التصدي لها. ويسلط الكتيب الضوء على عدد من الجوانب الرئيسية التي تشمل مدى تقبل ممارسات العنف الأسري بين أفراد المجتمع، ومصدر المعلومات حول العنف الأسري بشكل عام، ورصد الضحايا ومرتكبي تلك الممارسات، فضلاً عن الحلول المطروحة لمواجهة هذه الظاهرة وتعزيز التشريعات القانونية اللازمة لمنع انتشارها. 

ويستعرض الإصدار الثاني، الذي يحمل عنوان «دراسة استطلاعية لقياس مستوى الوعي العام في إمارة دبي بجرائم الاتجار بالبشر»، نتائج مسح ميداني لآراء الجمهور وفئات محددة من الدوائر الحكومية والقطاع الخاص في دبي للتعرف إلى مستوى الوعي العام حول مفهوم الاتجار بالبشر؛ وذلك بالتعاون مع مركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر التابع لشرطة دبي.

وقالت هناء لوتاه، الرئيس التنفيذي لمركز الديرة للدراسات واستطلاع الرأي: يأتي طرح الإصدارين ضمن جهود المركز للمساهمة في رفع مستوى الوعي المجتمعي بشأن العنف الأسري وجرائم الاتجار بالبشر.

http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/932dc4b6-ff8a-4ece-9066-33577336bf84

رجوع