خدماتنا


يقوم مركز الديرة بإعداد وتقديم الدراسات المتنوعة حول مختلف القضايا التي تهم مجتمع الإمارات لتلبية احتياجات الجهات المختصة والمؤسسات الرسمية والهيئات الحكومية والخاصة فيما يتعلق بالمعلومات والبيانات اللازمة لوضع السياسات وخطط العمل الاستراتيجية وذلك وفقاً لأعلى المعايير المهنية في مجال البحث.


يجري مركز الديرة استطلاعات الرأي العام لتقييم مستويات الوعي والتعرف على التوجهات العامة بشأن مختلف القضايا، إلى جانب استبيان ردود الأفعال الجماهيرية المتعلقة بمستجدات الأحداث والقوانين والقرارات الجديدة التي يتم تطبيقها على صعيد الدولة بما يمكن من التأهب للآثار وصياغة الحلول. ويعتمد المركز على تقنيات وأساليب متميزة في إدارة عمليات البحث الميداني وفقاً لأعلى المعايير المهنية المتعلقة بالتخطيط والتحكم في كافة مراحل التنفيذ لضمان المصداقية والحيادية والسرية والموثوقية خلال جمع وتحليل ومعالجة البيانات والمعلومات.

أدواتنا

يضم مركز الديرة للدراسات واستطلاع الرأي نخبة من الكوادر المهنية المؤهلة التي تتمتع بكفاءة عالية، وخبرة ومعرفة متعمقة في مجال دراسات استطلاع الرأي العام والبحث الميداني والأبحاث السوقية. ويتلقى موظفو المركز بصورة منتظمة دورات تدريبية مكثفة للبقاء على اطلاع على أحدث التقنيات وأفضل الممارسات في هذا المجال.





يعتمد مركز الديرة على تقنيات متطورة في تصميم وتوزيع وتحليل الاستبيانات بمختلف اللغات لتلبية احتياجات العملاء المتنوعة وبما يلائم متطلباتهم المهنية. ويطبق المركز إجراءات صارمة في التعامل مع البيانات، إذ لا يتم الاستعانة بأي جهة أو طرف خارجي في أيٍ من مراحل عملية الاستطلاع؛ فضلاً عن إمكانية توفير استبيانات آلية تتمتع بالكفاءة والفعالية بفضل تصميمها المتطور الملائم لكلٍ من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. 





يقدم المركز خدمات تشمل تصميم وطباعة الكتيبات والتقارير الإحصائية والدراسات بشكل ديناميكي تفاعلي لعرض النتائج بصورة واضحة وميسرة. ويمكن للعملاء طلب استبيانات إلكترونية أو ورقية مع إجراء مقابلات وافية مع عدد من المشاركين بما يضمن الامتثال لمعايير البحث والاستبيان الدولية مع السرية التامة للمعلومات.





يوفر مركز الديرة خدمة نظام الاستجابة الآنية خلال إجراء الاستبيانات واستطلاعات الرأي بالاعتماد على تقنيات متطورة لتحصيل وجمع وتحليل أصوات المشاركين في الاستبيانات بين مجموعات الجماهير والأفراد بشكل يضمن عدم الكشف عن هويات المستفتين؛ كما يستعين المركز بهذا النظام في إعداد وتنفيذ الاستبيانات خلال الدورات التدريبية وورش العمل.