مايو 1, 2023

‏%96 مؤشر رضا العملاء عن خدمات مركز الديرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة- مايو 2023: أشاد عملاء مركز الديرة للدراسات واستطلاع الرأي بكفاءة الخدمات المقدمة لهم في مجال البحوث ودراسات استطلاع الرأي العام، بحسب عدة استبيانات أجراها المركز لقياس مستوى رضا العملاء.

وقد بلغت نسبة رضا العملاء عن خدمات المركز 96.1% تم تسجيلها من خلال قياس مؤشر الرضا عن أربعة محاور رئيسية هي توفير الخدمة، والدقة، والشراكة، والاستشارات المهنية.

تم قياس معدلات الرضا بناءً على ثلاثة معايير للتقييم تمثلت في الرضا (راضٍ جداً – راضٍ)، والحياد (محايد)، وعدم الرضا (غير راضٍ – غير راضٍ على الإطلاق)، حيث بلغت نسبة الرضا الشديد (راضٍ جداً) عن كافة الخدمات 63.6%، فيما بلغت نسبة الرضا (راضٍ) 32.5%.

أظهرت نتائج الاستبيان ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات الرضا عن الجوانب المرتبطة بـ “الشراكة”، حيث بلغت نسبة الرضا عن القدرة على فهم أولويات العملاء (85.7% راضٍ جداً) و(14.3% راضٍ)، والقدرة على فهم المعايير وأطر العمل الخاصة بالعملاء (85.7% راضٍ جداً) و(14.3% راضٍ).

بلغت أيضاً معدلات الرضا ضمن محور “توفير الخدمة” مستويات مرتفعة، وذلك بنسبة (57.1% راضٍ جداً) و(42.9% راضٍ) عن كفاءة توقيت/الوقت المستغرق في معالجة طلب الحصول على الخدمة، و(71.4% راضٍ جداً) و(28.6% راضٍ) عن كفاءة توقيت/الوقت المستغرق في توصيل المعلومات بشأن ما تم إنجازه خلال مراحل تنفيذ الخدمة، و(71.4% راضٍ جداً) و(28.6% راضٍ) عن كفاءة توقيت/الوقت المستغرق في تسليم الخدمة المطلوبة.

وفيما يتعلق بـ “الدقة”، فقد بلغت النسبة (57.1% راضٍ جداً) و(42.9% راضٍ) عن مستوى الدقة في فهم ومعالجة الخدمة المطلوبة، و(42.9% راضٍ جداً) و(57.1% راضٍ) عن مستوى الدقة في توصيل المعلومات بشأن ما تم إنجازه خلال مراحل تنفيذ الخدمة، و(71.4% راضٍ جداً) و(28.6% راضٍ) عن مستوى الدقة فيما يتعلق بالتسليم النهائي للخدمة المطلوبة.

كما أظهرت نتائج الاستبيان ارتفاع مستوى الرضا عن الجوانب المتعلقة بـ “الاستشارات المهنية”، حيث بلغت النسبة (57.1% راضٍ جداً) و(28.6% راضٍ) عن أهمية الاستشارات المهنية المقدمة للعملاء وصلتها بالخدمة المطلوبة، و(57.1% راضٍ جداً) (28.6% راضٍ) عن فعالية الاستشارات المهنية المقدمة للعملاء، و(42.9% راضٍ جداً) و(42.9% راضٍ) عن كفاءة توقيت/الوقت المستغرق في تقديم الاستشارات المهنية المتعلقة بالخدمة.

يُعنى مركز الديرة بتوفير خدمات متنوعة في إطار تخطيط وتنفيذ دراسات استطلاع الرأي العام والبحوث الاستقصائية والتي تساهم بدورها في تعزيز الوعي المجتمعي بمختلف القضايا باستخدام منهج علمي متوافق مع معايير الكفاءة والجودة العالمية في مجال البحث.

المزيد من البيانات الصحفية